أسباب آلام المرأة أثناء المعاشرة؟

58الهدف من اللقاء الحميمي، هو الوصول إلى النشوة والشعور بالمتعة المرتبطة بها، ولكن هذا لا يحدث دائماً، فثمة نساء لا يشعرن بهذا الشعور الجميل أثناء العلاقة، ويعود هذا إلى بعض الأسباب.

دراسة برازيلية حددت عدداً من الأسباب، التي يمكن أن تسبّب آلاماً للمرأة، أثناء المعاشرة الحميمة، منها الألبسة الضيقة، كالبنطلون الضيق والتنورة الضيقة، وكذلك الألبسة الداخلية الضيقة، التي تتسبّب في حدوث نوع من الحساسية في المنطقة التناسلية.

أيضا الجلوس خلف جهاز الكومبيوتر لوقت طويل، يؤدي إلى تقلّص عضلات المنطقة التناسلية عند المرأة، وهو الأمر الذي يتسبّب بآلام أثناء العلاقة الحميمة، كما أشارت الدراسة إلى أن هناك رجالاً يعتقدون أنه من العيب أن يُزيل الرجل الشعر في منطقته التناسلية، معتقداً أن طول وغزارة هذا الشعر دليل فحولة، ولكنّ النساء يؤكّدن أن ذلك يُسبب آلاماً للمرأة عند المعاشرة الحميمة.

وبحسب الدراسة، فإن المنطقة التناسلية عند المرأة تفرز سائلاً لزجاً عند إثارتها، وهذا يساعد في تسهيل اللقاء الحميم، ولكن هناك نساء لا يفرزن ما يكفي من هذا السائل، ما يتطلّب اللجوء إلى كريمات وموادّ أخرى مرطّبة، كما أكدت الدراسة أن المرأة يجب أن تفرغ معدتها، كي تكون خفيفة أثناء العلاقة الحميمة.

يمكنك أيضا قراءة More from author