أخطاء ترتكبيها في حق شعرك ليلة الزفاف..فماهى؟

لطالما تحلم كل فتاة في أن تكون في أبهى شكل لها يوم زفافها، فهى ليلة العمر، ولكن مع القلق وتشابك الأفكار لديها، ترتكب بعض الأخطاء، وحرصاً منا عليك، قررنا أن نقدم لك أهم الأخطاء و أكثرها شيوعاً التي يجب أن تتوقفي عن ارتكابها قبل الزفاف.

1- تسريحة شعرك:

إذا كنتِ لم تجربي الشعر المرفوع من قبل، فليس عليك أن تجربيه في يوم الزفاف، لا تنسي أن العريس قد أحبك كما أنت، سرّحي شعرك بالطريقة التي تجعلك تبدين أجمل، و إن كان الأمر يعني أنّ عليك أن ترفعيه، فهذا رائع، لا تترددي؛ و لكن إن كنت تفضّلين أن تختاري تجديله بطريقة منمّقة و متميزة، لا تتردّدي أيضاً.

2-قص الشعر:

إذا كان شعرك طويلاً أو تحاولين أن تزيدي من طوله، فلعلك تتفادين قصه، و لعل الأمر يبدو منطقياً بالنسبة لك، إلا أنه ليس كذلك، و يجب عليك أن تفكري بالأمر بهذه الطريقة: “شعرك ميت، إذاً شعرك الطويل أيضاً ميت و كثيراً”، و الأطراف المتقصفة لن تؤدي معك إلا المزيد من الأطراف المتقصفة، و كلما سمحت لها بالبقاء أكثر، فستصبح أسوأ، يجب أن تقصّي أطراف شعرك كل 8 أسابيع لينمو أسرع من أي وقت مضى.

3-شعرك والحرارة

ستضطرين في مناسبات ما قبل الزفاف، إلى تصفيف شعرك في كل مرة ، ما يعني أنك ستستعملين المجفف و سائر الأدوات أكثر من أيّ وقت مضى، و لكن الحرارة المفرطة لشعرك ستجعل من خصل شعرك كتلة من التعب في يوم الزفاف، احمي شعرك دائماً عبر استخدام المنتجات و المستحضرات الصحيحة التي سينصحك بها الخبير.

4- فرط استخدام المستحضرات:

تبالغ العروس في استخدام مواد التسريح كالرذاذ و السيروم والمرطب، إلا أن الشعر الدهني ليس بالمظهر اللائق تحت الطرحة، حدّي من استخدام المرطب والمستحضرات المضادة للتجعد و خففي الضرر على الجذور.

في الليلة التي تسبق زفافك، تفادي ماسك الشعر، و نظفي شعرك جيداً بالشامبو و ضعي البلسم فقط على الأطراف، ما سيجعل التصفيف أكثر سهولة.

5- إحداث تغيرات لشعرك:

جرّبي أيّ قصة جديدة أو لون جديد لشعرك قبل ستة أشهر على الأقل من يوم زفافك، وإذا لم ترضِك، فسيكون لديك الوقت للتخلص منها و العودة إلى ما كنت عليه، في أسوأ الأحوال، لا تبادري إلى أي تغيير جذري قبل البدء بتجارب تسريحة الزفاف، كي تتفادى أيّ مفاجآت في اليوم المنتظر.

Tags

مواضيع ذات صلة