أخطاء ترتكبينها عند وضع الكونسيلر

يمكن أن يكون الكونسيلر أفضل صديق للفتاة (وخصوصا بعد ليلة بلا نوم)، ولكنه يمكن أن يتحول أيضا إلى أسوأ عدو إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح. ويهدف هذا المنتج لإخفاء أي تلون في البشرة، بما في ذلك ندبات حب الشباب والهالات السوداء تحت العين. ولكن الماكياج يمكن أن تحول بسهولة إلى كارثة إذا لم يتم وضعه بإتقان. لذلك، جمعنا لكِ الأخطاء الأكثر شيوعا التي تقوم بها النساء، مع عدد بعض الحلول.

كيف تتجنبين بعض الأخطاء عند وضع الكونسيلر !

1. تشترين درجة اللون الخاطئة

عدم اختيار اللون الصحيح واحد من اكبر الاخطاء التي ترتكبها السيدات. عليكِ دائما اختيار اللون الأخف من كريم الأساس الخاص بك. فإن اللون الأخف سوف يلغي اللون الداكن في البشرة، ولكن يجب الحرص على عدم شراء لون فاتح جدا. إذا كنتِ قد اشتريت بالفعل لون خاطئ، فهناك حل سريع. اذا كان الكونسيلر الخاص بك فاتح جدا، يمكنك مزجه مع كمية صغيرة من كريم الأساس الخاص بك.

2. تضعينه بشكل خاطيء

يجب عليكِ دائما وضع كريم الأساس الخاص بك أولا ثم الكونسيلر . وضع كريم الأساس قبل الكونسيلر يساعدك على مزج المنتجات سوياً بسهولة.

المرة الوحيدة التي يمكنك فيها وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس هي عندما تغطين بعض العيوب أو الندبات. ولكن عليك أن تكوني حذرة للغاية وتأكدي من أنك لا تضعين إلا طبقة رقيقة جدا من كلا المنتجين.

3. تضعين المنتج في المكان الخطأ

للحصول على تغطية كاملة للهالات السوداء تحت العين، ستحتاجين إلى بذل المزيد من العمل أكثر من مجرد وضع المنتج على منطقة المشكلة. فبدلا من وضعه في شكل نصف دائرة تحت خط الرموش السفلى، عليكِ تمديد المنتج إلى أسفل أكثر في شكل مثلث مقلوب. ونقطة طرف المثلث يجب أن تكون على الجانب الآخر من طرف الأنف.

4. تضعين الكثير منه

يمكن أن يؤدي وضع الكثير من الكونسيلر إلى التجعيد غير المرغوب فيه. كما يمكن لخطوط العين أن تصبح أسوأ طوال اليوم كلما زادت إفرازات الوجه الدهنية مع زيادة تعابير وجهك العادية. ولكن هناك دائما علاج. في حالة وضع الكثير من الكونسيلر، استخدمي منديلاً للتخلص من المنتج الزائد. بضع قطرات من كريم العين مع مسحة بالقطن يمكن أن تساعد في تخفيف أي كونسيلر إضافي.

5. تستخدمين الكثير من البودرة

يستخدم البعض بعض البودرة فوق الكونسيلر لتثبيته. ويقول بعض الخبراء أن استخدام بودرة شفافة سيساعد على تثبيت الكونسيلر لفترة أطول في مكانه، في حين أن هناك آخرون يقولون ان هذه الطريقة تؤدي إلى بروز خطوط الوجه. والحقيقة أن كلا الإحتمالين صحيحين، فهذا يعتمد على عدة عناصر.

فوضع بودرة الوجه قد يكون مناسب على البشرة الصغيرة في السن. فإذا كانت لديكِ بشرة أكثر نضجا استخدمي البودرة بحذر أكثر. يمكنك تجربة كمية صغيرة من البودرة على وجهك لتري ما ستفعل لوجهك. إذا كنتِ تستخدمينها أكثر من اللازم، فيمكن أن تؤدي إلى جفاف بشرتك وستبدو خطوط الوجه أكثر وضوحا.

يمكنك أيضا قراءة More from author