أخطاء ترتكبينها أثناء استخدامك لجهاز كلاريسونيك للتنظيف العميق للوجه والبشرة

الكثيرون أثنوا على جهاز كلاريسونيك للتنظيف العميق للوجه والبشرة ومنهم أطباء الأمراض الجلدية وخبراء الجمال والمشاهير ولقد أثبتت التجربة قدرة هذا الجهاز المدهش على تنظيف البشرة ومنحها ملمس ناعم ومظهر صحي جميل إلا أن هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبها النساء أثناء استخدامهم للجهاز وهي أخطاء تتسبب في التقليل من كفاءة الجهاز، تعالوا معنا لنتعرف على أهم الأخطاء التي تقع فيها النساء أثناء استخدامهم لجهاز كلاريسونيك:

1-عدم استخدام كمية كافية من غسول الوجه: ينصح عند استخدامك جهاز كلاريسونيك للمرة الأولى بأن تقومي بملء الدائرة الداخلية للجهاز بغسول الوجه المنظف (وهي كمية يعادل حجمها حجم عملة معدنية بقيمة ربع دولار) وبعد لك قومي بضبط الجهاز بالطريقة التي تناسب نوع بشرتك.

2-عدم استخدام كمية كافية من الماء: فرشاة جهاز كلاريسونيك مثلها مثل فرشاة الأسنان تماما يجب أن تغمر لفترة كافية في الماء قبل أن يتم استخدامها وذلك حتى تقوم بتنظيف مسام الوجه بكفاءة أكبر.

3-استخدام فرشاة جهاز كلاريسونيك مع شخص آخر: رأس فرشاة جهاز كلاريسونيك تتميز بأنها قابلة للنزع والتبديل ولذلك في حالة وجود أكثر من مستخدم واحد للجهاز يفضل أن يكون لكل منهم رأس فرشاة خاصة بالجهاز يتم تركيبها عند الاستخدام، صحيح أن تصميم الجهاز لا يشجع على نمو أو انتقال البكتريا إلا أن رأس الفرشاة تقوم بالتنظيف العميق للبشرة وتتغلغل داخل طبقات البشرة لذلك يفضل على أن يقتصر استخدامها على شخص واحد، وإذا قام شخص آخر باستخدام فرشاة جهازك ينصح بأن تقومي بوضعها في كحول مطهر لعدة ثواني قبل غسلها بالماء.

4-عدم ضبط فرشاة الجهاز أو استخدامها بالطريقة الصحيحة: فرشاة جهاز كلاريسونيك تستخدم في تنظيف المسام الواسعة في البشرة وفي حالة رغبتك في تنظيف المسام الضيقة في البشرة أو الأركان الضيقة في منطقة الأنف فإنه ينصح بإزالة الحلقة الخارجية للفرشاة وتنظيف هذه الأجزاء باستخدام الدائرة الداخلية في الجهاز.

5-عدم تنظيف الجهاز جديا باستخدام الشامبو: خبراء التجميل ينصحون بتنظيف هذا الجهاز في كل مرة بعد الاستخدام وذلك بتنظيف الجهاز عن طريق الشامبو والهدف من هذه الخطوة هو الحفاظ على نظافة الشعيرات من الرواسب والمواد الزيتية التي قد تتراكم عليها بعد الاستخدام.

6-التوقف عن استخدام الجهاز بشكل كامل بعد ظهور حبوب الوجه: ظهور حبوب الوجه بشكل مؤقت هو واحد من الأعراض الجانبية التي قد يعاني منها من يقومون باستخدام جهاز كلاريسونيك للمرة الأولى وذلك لأن التنشيط المفاجئ للبشرة والناتج عن استخدام الجهاز قد يتسبب في نشاط مؤقت للبكتريا والذي يظهر على البشرة في صورة حبوب للوجه، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام الجهاز على البشرة مرة واحدة يوميا ومن المتوقع أن تختفي حبوب الوجه بعد الاستخدام اليومي للجهاز لمدة لن تزيد عن أسبوعين.

7-عدم تنظيف المنطقة أسفل رأس الفرشاة في الجهاز: احرصي على أن تقومي بإزالة رأس فرشاة الجهاز وتنظيف المنطقة من أسفلها مرة واحدة في الشهر بالماء والصابون وذلك حتى تزيدي من كفاءة الجهاز.

8-استخدام غسول مقشر للوجه مع الجهاز بدلا من غسول الوجه العادي: جهاز كلاريسونيك يتميز بقدرته على تنظيف العميق للبشرة وتقشيرها واستخدام غسول مقشر مع الجهاز سيضاعف من تأثير الجهاز ومن معدل تقشير البشرة وهذا قد يتسبب في إحداث ضرر لبشرتك لذلك احرصي على استخدام غسول للوجه ناعم على البشرة ولا يحتوي على حبيبات خشنة لتقشير البشرة.

9-عدم تبديل فرشاة الجهاز كل ثلاثة أشهر: والهدف من ذلك ليس التخلص من البكتريا لأن تصميم الجهاز لا يسمح بتراكم البكتريا على الفرشاة وإنما الهدف هو الحفاظ على كفاءة وفعالية الجهاز لأن فاعلية الفرشاة تقل مع الاستخدام المتكرر لذلك من الضروري أن تبديل فرشاة الجهاز كل 3 أشهر.

10-عدم إعادة تشغيل الجهاز لدورة ثانية عند استخدامه على العنق ومنطقة عظمة الترقوة: كثيرا من النساء يقمن بضبط الجهاز لدورة واحدة لاستخدامه على الوجه والعنق ومنطقة الترقوة والصحيح هو إعادة ضبط الجهاز على دورة ثانية وذلك حتى تحظى كل من منطقة الوجه ومنطقتي العنق ومنطقة الترقوة بجلسة تنظيف وعلاج كاملة.

Tags

مواضيع ذات صلة