أحمد حلمي يرد على أحمد مراد بشكل رسمي

قرر الفنان المصري أحمد حلمي الرد على الدعوى القضائية المقامة ضده من قبل الكاتب أحمد مراد ، مؤلف رواية “تراب الماس”، بشكل رسمي، وذلك عبر بيان أصدرته شركته الإنتاجية “شادوز كوميونيكيشنز”.

وجاء نص بيان الشركة الأتي:

تؤكد الشركة أنها الوحيدة صاحبة الحق في إنتاج واستغلال المؤلف الأدبي “تراب الماس” بموجب عقدها الساري مع المؤلف الأستاذ/ أحمد مراد، الذي روج مؤخرًا معلومات وهمية ومغلوطة عن فسخ تعاقده مع الشركة، بالرغم من أنه لا يملك هذا الحق، فضلًا عن أن ادعائه هذا مخالف للقانون، وقد تم إنذاره رسميًا بذلك.

وأضاف البيان: تهيب الشركة العاملين في المجال كافة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والتي من الواضح جدا أنها تقوم على رغبة المؤلف في إعادة بيع الرواية بهدف الربح الأكبر، كما ترى الشركة عدم الحاجة للرد على الأسباب المتغيرة والمتناقضة التي يبديها المؤلف يومًا بعد يوم، فتارة يتعلل أن العقد مفسوخ وتارة أخرى بإنشاء مهلة لتنفيذ الفيلم وتارة أخرى أن النجم أحمد حلمي هو سبب التأخير لرغبته في تفصيل فيلم على مقاسه.

وتابع البيان: بشكل عام، فإن الشركة تؤكد استمرار ملكيتها للحقوق وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بمسائلة المؤلف كل من يشاركه مخالفة القانون مدنياً أو جنائياً حال وقوع المخالفة، كما ستتخذ الإجراءات ضد أي عمل فني يبدأ الشروع في تنفيذه على أساس الرواية المذكورة بما في ذلك إجراءات وقف التنفيذ وإجراءات وقف الغرض والحجز على المنتج وعائداته ومنع عرضه عرضاً عاماً أو خاصاً أو في المهرجانات أو المسابقات الرسمية وغير الرسم.

يذكر أن أحمد مراد كان قد رفع دعوى على شركة الإنتاج الفني “شادوز”، المملوكة للفنان أحمد حلمي، اتهمها فيه بمخالفة العقد الموقع لتحويل رواية “تراب الماس”، لعمل سينمائي في مدة أقصاها خمس سنوات.

Tags

مواضيع ذات صلة