“أحلام” منذ ظهورها في التسعينات وحتى الآن.. تغيّر كبير

 قامت شركة “بلاتنيوم ريكوردز” منذ أيام قليلة، بطرح أحدث أغنيات الفنانة الإماراتية أحلام المصورة “أبتحداك”، وذلك عبر قناة الشركة على موقع الفيديوهات العالمي YouTube.

وهذه هي ثاني الأغنيات المصورة لأحلام من آخر ألبوماتها، والذي حمل اسم “أبتحداك”، حيث قامت قبل ذلك بتصوير أغنية “ملهوفة لصوتك”.

يذكر أنها ومنذ أن دخلت عالم الفن والغناء، وأحلام تقوم بتصوير أكثر من أغنية من كل ألبوم تقوم بإصداره بطريقة الفيديو كليب، فمن بدايتها عام 1995 وإلى الآن، لديها رصيد كبير من الأغنيات المصورة وصل عدده إلى 33 أغنية مصورة.

وخلال هذه تطور أداء أحلام وشكلها في كل أغنية يتم تصويرها، فأحلام في أول فيديو كليب لها عام 1995 تختلف عن أحلام في 2015، في طريقة الأداء والملابس والشكل.

ففي البداية، ظهرت أحلام كمغنية خليجية شابة تشق طريقها، فكانت دائما بشعر أسود طويل وغرة قصيرة، تظهر بملابس خليجية تقليدية عباءات وجلباب ملون.

وتصوير الأغنيات في ذلك الوقت كان بسيط فما بين صحراء وخيم البدو، أو التصوير المعتاد في كل أغنيات هذه الفترة من مكان ذو خلفية بيضاء نجد المغنية جالسة على كرسي تقوم بالنظر إلى الكاميرا التي تتمايل بسرعة، وإضاءة بيضاء مسلطة على وجه المطربة، ولا مانع من ظهور حصان مثلا.

“تدري ليش”.. 1996

“قول عني”.. 1997

 

ومع نهاية فترة التسعينات، بدأ التغيير يطرأ على أحلام وفنانين جيلها، فالشكل والموضة في هذا الوقت كان الشعر المجعد Curly، ولا مانع من وجود خصلات شعر باللون الأحمر أو الأصفر مع ماكياج ذو ألوان داكنة لتحديد الشفاه وألوان حادة في العين.

كما تغير تصوير الفيديو كليب، لتظهر الديكورات الخارجية مع خلق قصة خيالية يمكن تصويرها، والاستعانة بالمدن والقرى السياحية كأماكن للتصوير ولا ننسى شاطئ البحر والشباب يلعبون ويمرحون.

“أمير المحبين”.. 1998

 
“ولا تسوى”.. 1999

 

ومع بداية الألفي الثانية، كان لتصوير الفيديو كليب طابع جديد، فتقف المطربة أو المطرب وخلفهم مجموعة الفتيات يتمايلون ويرقصون في حركات إيقاعية، ولا ننسى الأزياء في هذه الفترة، فكان هناك موضة جديدة فنستطيع تمييز السنة التي أنتج فيها هذا الفيديو كليب من خلال الملابس وألوانها والـStyle الخاص بها.

“لا تصدقونه”.. 2001

 

يعتبر عام 2003 نقلة جديدة لأحلام، ففي هذا العام تعاونت مع شركة “عالم الفن” بعد سنوات من العمل مع شركة “روتانا”.

ووضح الفرق في فكرة وتصوير الأغنيات، فأغنية “أحسن” هي أول أغنية مصورة لأحلام مع شركة “عالم الفن”، تحت قيادة المخرج طارق العريان، وبأجواء إفريقية تذكرنا بفيلم” أفريكانو” ظهرت أحلام في الفيديو كليب تتمايل أمام الكاميرا وسط مجموعة من الراقصين لرقصات أفريقية.

“أحسن”.. 2003

 

أما ثاني الأغنيات المصورة لها مع نفس الشركة، فلعلها كانت بعد زواج أحلام من زوجها مبارك الهاجري، فكان هناك تغير في شكلها، فظهرت في الأغنية مكتسبة لوزن زائد يبدو أنه بسبب الحمل في أول أبنائها.

“ليه متضايق”.. 2003

 

ولمدة 3 أعوام لم تصدر فيها أحلام أي ألبوم غنائي، لتعود من جديد عام 2006 وتتعاون مع شركة “روتانا”، وفي هذا الوقت كان تطور جديد في تصوير الأغنيات سواء من حيث جودة الصورة أو الشكل وإطلالتهم،.

“بطلنا نحب”.. 2006

 

“ليه يا دنيا”.. 2007

ومجددا غابت أحلام عن إصدار الألبومات الغنائية لمدة عامين لتعود في 2009 بإطلالة جديدة ورائعة، فخسرت الكثير من وزنها كما ظهرت بشكل جديد ومختلف تماما عما ظهرت به من قبل.

ففي أغنية “ويلك” تظهر أحلام نحيفة وبشعر مجعد فاتح اللون في استغناء تام عن اللون الأسود الذي اعتاد عليه جمهورها.

ويلك 2009

 

وأخيرا ومع أخر ألبوماتها “أبتحداك” قامت أحلام بتصوير أغنيتين حتى الآن الأولى هي “ملهوفة لصوتك” وتظهر أحلام في الفيديو كليب وهي أكثر تقاربا إلى الكاميرا وتطل بأكثر من إطلالة أنيقة.

وفي أخر أغنياته المصورة “أبتحداك” ظهرت أحلام بإطلالة شبابية ربيعية في أجواء صيفية تتناسب مع الوقت المعروضة فيه الأغنية، فتظهر في الفيديو كليب الذي تم تصويره في بودابست وهي تمشي في شوارعها برشاقة ودلال لتنشر الورود الربيعية في كل مكان.

 

Tags

مواضيع ذات صلة