آخر ساعات الغوص تطفو على السطح من جديد

resized_resized_Oris ProDiver Chronograph

resized_resized_Oris ProDiver Chronograph

تعود ساعة الأدوات ProDiver Chronograph المبتكرة من أوريس في حلة أفضل من ذي قبل،منذ إطلاقها في عام 2009، حددت ساعة Oris ProDiver Chronograph معيارا لساعات الغواص المحترفة إذ اخذت جميع العناصر المهمة بعين الاعتبار، وتعود الساعة هذا العام وقد أُعيد تصميمها وتحديثها لتعزيز مميزات الغوص الاستثنائية.

وكما كان الحال مع الساعة الأصلية، عملت شركة أوريس مع سفيرها والغواص المحترف رومان فريشكنيشت على الساعة الجديدة التي تحمل مزايا جهاز صُمم ليجسد انسجام الشكل والوظيفة معا لتحقيق أداة غوص حقيقية.

فهي تحتوي على علبة خفيفة الوزن معدة من التيتانيوم بقطر قدره 51 مللم وتتميز بخاصية مقاومة الماء بقوة 100 بار/1,000 متر، بالإضافة إلى إطار يدمج نظام السلامة بالمحرك الدوّار المصنوع بشركة أوريس وهو يشبه الإطار الأصلي. يغلق النظام المبتكر الإطار في موضعه بمجرد ضبطه حتى لا يتحرك في أي اتجاه أثناء الغوص مما يمنع فرص التعديلات العرضية، والأخطاء الفادحة المحتملة.

يتميز تصميم ساعة ProDiver Chronograph بجعل الساعة أكثر نفعا للمستخدم مع عروات حادة وشكل أقل سمكًا وهذا يمنحها أيضًا أكثر واقعية. بينما يحتوي التاج اللولبي وقطع الدفع على تجاويف أعمق لمزيد من الإحكام. وينطبق الشيء نفسه على الإطار المدبب المصنوع من المطاط الأسود الميتن والمصلد و المقاوم للصدمات.

كما أعيد تصميم السوار المطاطي والسوار المعدني حيث تقدم الساعة بسوارين حتى تكون الحواف مسطحة والروابط المركزية للسوار المطاطي والجزء المركزي للسوار المعدني أكثر استدارة، مما يمنح الساعة شكلاً أبسطا و في الوقت نفسه لمسة أكثر تقنية.

هذا و تظل بعض العناصر ثابتة كما كانت في الطراز الأصلي. حيث يظل الإطار المحفور في السيراميك الأسود موجودًا، وهي مادة مقاومة للبهت والخدش و التي أصبحت شهيرة في ساعات الغوص منذ أن قدمتها شركة أوريس للمرة الأولى.

و قد احتفظ مصممو شركة أوريس أيضًا بالقفل الانزلاقي المطور من أوريس و المتميز بسرعة ضبط تبرز إمكانية ضبط طول السوار المطاطي دون خلع الساعة. بينما يتمثل الاختلاف الوحيد في كون القفل الآن مصنوعا من الفولاذ المقاوم للصدأ المطلي وليس المصقول.

كما تحتفظ ساعة ProDiver Chronograph الجديدة بصمام الهيليوم الأوتوماتيكي الداخلي، وهو جهاز أساسي ملحقٌ بالساعة ينبغي وجوده أثناء الغطس المتشبع، حيث يعيش الغواصون، مثل رومان، في غرف انضغاط مغلقة مملوءة بالهواء الغني بالهيليوم لتحقيق التوازن في الحاجة إلى إزالة الضغط. تتسم جزيئات الهيليوم بكونها صغيرة الحجم على النحو الكافي لاختراق علبة الساعة، و تتمدد في حالة إزالة الانضغاط، فهي بذلك قد تتسبب في إحداث ضرر. ولكن صمام الهيليوم الأوتوماتيكي يتغلب على هذه المشكلة.

يوجد تحت قشرة التيتانيوم المستحدثة القوية بساعة ProDiver Chronograph محرك أوتوماتيكي ميكانيكي تقليدي عيار من أوريس يمنح الساعة وظيفة الوقت والتاريخ والكرونغراف.

و تقدم ساعة Oris ProDiver Chronograph الجديدة في علبة مقاومة للماء بشكل تام، كما تحتفظ بسوار بديلٍ وأدوات تغيير السوار. ستعرض الساعة في الأسواق في شهر يونيو/حزيران لعام 2016 مقابل 4,500 فرنك سويسري.

بفضل تصميمها وتحديثها، تضع ساعة Oris ProDiver Chronograph معيارًا جديدًا في عالم ساعات الغوص المحترفة.

Tags

مواضيع ذات صلة